من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها معظم الشباب أثناء البحت عن عمل هي إهمال تعلم اللغات سواء اللغة الفرنسية أو الإنجليزية. 


في هدا المقال سنقدم لكم طريقة رائعة  عن البحث عن عمل وأيضا تعلم اللغة الفرنسية او الإنجليزية معا
حيث سنقدم لكم قائمة تضم أكثر من 2000 إيميل لمختلف الشركات المغربية والفرنسية و الأجنبية. 

وفي الوقت نفسه سنضع بين أيديكم كتاب تعلم اللغة الفرنسية والإنجليزية، هذا الكتاب يتكون من مقاطع صوتية مما يسهل عليك نطق الكلمات بطريقة، صحيحة وأيضا يشرح جميع قواعد تعلم اللغة الفرنسية والإنجليزية. 

الشيء الأهم ان هذا الكتاب لتعلم اللغة الفرنسية والانجليزية غير ممل لانه يتوفر على عدة مستويات يبدأ من المستوى المبتدىء الى المحترف. 
نجد في كل درس حوار و قواعد نحوية و عدة تمارين مرفقة بالحل. 

الشيء الذي يجعلك تتعلم اللغة الفرنسية والإنجليزية بطريقة جد بسيطة وسهلة. 
ونصيحة لأي شخص يريد البحث عن عمل وفي نفس الوقت أن لا يضيع وقته في إنتظار الرد من الشركات، ما عليك سوى تخصيص بشكل يومي ساعة أو ساعتين. 

في الساعة الأولى قم ب البحث عن عمل والطريقة جد بسيطة وهي تحميل إيميلات الشركات التي قدمنها لكم وإرسال معلوماتك الى الشركة التي ترى انها قريبة من مجال تخصصك عبر إيميل. مما يوفر لك الوقت عكس الطريقة الكلاسيكية. 

بالنسبة للساعة الثانية خصصها لتعلم اللغة الفرنسية او الإنجليزية قم بقراءة كل يوم حوار واستخرج الكلمات الصعبة وقم بحفظها عن ظهر قلب وأنجر تمارين.

إذا طبقت كل ما ذكرناه سابقا كن على يقين بحول الله ستجد عمل وفي نفس الوقت سترى أن مستواك المعرفي فاللغة الفرنسية او الإنجليزية بدأ بالتحسن الشيء الذي سيساعدك في قبولك أثناء مقابلة عمل لأن أغلب الشركات أصبحت تعتمد بشكل كبير على مهارات اللغة بالخصوص تعلم اللغة الفرنسية والإنجليزية.